1. SKIP_MENU
  2. SKIP_CONTENT
  3. SKIP_FOOTER
director2 2016-1
fr en sp

معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين و المرشدات

تقديـــم:

   تفضل مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله يوم 06 جمادى الثانية 1436هـ موافق 27 مارس 2015م، فدشن معلمة في الرباط أطلق عليها حفظه الله اسم جنابه الشريف "معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين و المرشدات"، وكان حفظه الله، قد وضع حجر الأساس لبنائها يوم الإثنين 12 رجب 1435هـ الموافق 12 ماي 2014م.

بناية المعهد:

   تتكون من الجناح التربوي، جناح الأطعمة و الإقامة، الجناح الاجتماعي والرياضي.

 مهام المعهد:

   تكوين الأئمة المرشدين و المرشدات في مجال الإمامة و الإرشاد وتمكينهم من المناهج والمعارف التي تؤهلهم للقيام بالمهام الموكولة إليهم؛ تكوين، وتأهيل، واستكمال تكوين القيمين الدينيين الأجانب؛ تنظيم دورات للتكوين المستمر في مجال اختصاصه؛ تنظيم أطوار دراسية وندوات وتداريب لاستكمال خبرة الأئمة المرشدين و المرشدات ؛ القيام بالأبحاث الرامية إلى تطوير أداء الأئمة المرشدين و المرشدات.

مضمون برنامج التكوين :

   يتم تفويج الطلبة الأجانب حسب بلدانهم ويتلقون تكوينهم حسب برنامج يتضمن : أساسيات العلوم الشرعية الضرورية للإمام؛ اللغات؛ بعض العلوم الإنسانية الضرورية؛ تاريخ وجغرافية البلد الأصلي للإمام و مؤسساته الحالية؛ التطبيقات في الإمامة و الخطابة و الوعظ و الإرشاد.

   الدول التي تستفيد من برنامج التكوين بالمعهد حاليا : وبالإضافة إلى الفوج السنوي من المغاربة، التحق بالمعهد الطلبة الأجانب من : مالي، تونس، غينيا، كوت ديفوار، فرنسا.

e learn

القائمة الجانبية

خدمات الجامعة

menu1 menu2 menu3 menu4 menu5 menu6 menu7 menu8

جامعة القرويين الرئاسة ©