إعلان عن فتح باب الترشيحات لولوج إطار أستاذ التعليم العالي

  • طباعة

  بناء على قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر رقم 2645.15 الصادر في 29 من رمضان 1436 (16 يوليو 2015) بتحديد كيفيات تنظيم إجراءات التعيين في إطار أساتذة التعليم العالي بالمؤسسات الجامعية،

  وبناء على المرسوم رقم 2.96.793 الصادر في 11 من شوال 1417 (19 فبراير 1997) في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي، كما وقع تغييره وتتميمه، ولا سيما المادة 12 منه،

   يعلن رئيس جامعة القرويين عن فتح باب الترشيحات لولوج إطار أستاذ التعليم العالي بمؤسسات جامعة القرويين.

   تفتح الترشيحات في وجه الأساتذة المؤهلين المتوفرين على الشروط المنصوص عليها في المادة 12 من المرسوم رقم 2.96.793 الصادر في 11 من شوال 1417 (19 فبراير 1997) المشار إليه أعلاه.

   يتكون ملف الترشيح من:

  طلب موجه إلى رئيس الجامعة،

  نهج السيرة الذاتية،

  الاستمارة معبأة وفق الملحق رقم 2 المرفق بقرار وزير التعليم العالي المذكور أعلاه،

  نسخة من شهادة الدكتوراه أو دكتوراه الدولة أو دبلوم معترف بمعادلته لإحدى الشهادتين،

  نسخة من شهادة التأهيل الجامعي، ويعفى من الإدلاء بهذه الشهادة، الأساتذة المؤهلون المنصوص عليهم في المادة 37 مكررة من المرسوم  رقم 2.96.793 الصادر في 11 من شوال 1417 (19 فبراير 1997) المشار إليه أعلاه.  

  نسخة من قرار التعيين في إطار أستاذ مؤهل،

  شهادة تثبت أن المترشح قد زاول عمله لمدة ست سنوات على الأقل بصفة أستاذ مؤهل مؤشر عليها من طرف رئيس المؤسسة المنتمي إليها المترشح وذلك  إلى غاية تاريخ آخر أجل لإيداع الترشيحات،

  ملف علمي وبيداغوجي، يتضمن تقريرا مفصلا للأنشطة يحدد فيه المترشح الغلاف الزمني المنجز طيلة ست سنوات الأخيرة، وبرامج التكوين الملقنة، وكذا التأطير البيداغوجي لمشاريع نهاية الدراسة والأطروحات والتداريب وفقا للملحق رقم 3 المرفق بقرار وزير التعليم العالي المذكور أعلاه، 

  يرفق تقرير الأنشطة بجميع الوثائق الإثباتية لتجربة المترشح في مجال التعليم والتأطير وتنشيط أعمال البحث من مؤلفات ومطبوعات والرسائل والأطروحات المؤطرة ونسخة من الصفحة الأولى من المقالات وملخص عن المداخلات في الندوات وكذا شهادات المشاركة فيها وشهادات أو وثائق تبرر كل نشاط مدرج ضمن شبكة التقييم الملحقة بقرار وزير التعليم العالي المذكور أعلاه، 


  يجب أن يكون تقرير الأنشطة والوثائق الإثباتية مؤشرا عليها من طرف رئيس المؤسسة الجامعية التابع لها المترشح.

  ◦  يجب الإدلاء بجميع الوثائق – باستثناء الطلب – في خمس نسخ،

  ◦  يجب أن تكون نسخ الشهادات والمؤهلات المطلوبة مطابقة للأصل.


  تودع طلبات الترشيح لولوج إطار أساتذة التعليم العالي بالمؤسسات الجامعية مرفقة بالملف العلمي والبيداغوجي لدى رئيس المؤسسة الجامعية التي ينتمي إليها المترشح مقابل وصل، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 14 يناير 2019  إلى غاية يوم الإثنين 4 فبراير 2019.

تحميل الإعلان عن فتح باب الترشيحات لولوج إطار أستاذ التعليم العالي